(العربية) سلطات الاحتلال تبدأ اليوم بناء مستوطنة “عميحاي”

Not available in Türkiye language For the sake of viewer convenience, the content is shown below in one of the available alternative languages. You may click one of the links to switch the site language to another available language.

الاثنين 11-9-2017

تبدأ دولة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية ليسكنها مستوطني بؤرة “عامونا” التي أخليت في فبراير/شباط 2017 .

وقالت القناة الإسرائيلية السابعة إن وزير الداخلية ارييه درعي أبلغ المسؤولين عن بؤرة “عامونا” سابقا بأنه انتهت جميع الإجراءات القانونية، وستبدأ عملية البناء في المستوطنة، التي تحمل اسم “عميحاي”، بعد تحديد مكانها مسبقا.

ووافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في الثالث من الشهر الجاري على تخصيص مبلغ 60 مليون شيكل (16 مليون دولار) لبناء مستوطنة “عميحاي”، التي سيقطنها 200 إلى 300 مستوطن كانوا يقيمون في “عامونا”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، في الحادي عشر من يوليو/تموز الماضي، بأن أدلة وآراء خبراء أظهرت أن أجزاء من المستوطنة الجديدة، تقام على أراضٍ فلسطينية ذات ملكية خاصة.وتبين من خلال الأدلة التي قدمها ، أن ملكيتها تعود إلى فلسطينيين، كانوا يزرعونها بين عامي 1997 و2002.ولفتت الصحيفة إلى أن الفلسطينيين قدموا أوراقا منذ العهد العثماني تثبت أن تلك المناطق ملك لهم. وموقع المستوطنة الجديدة سيكون في وادي قرية “استونا” جنوب نابلس، قرب مستوطنة شيلو.

 

Check Also

İsrail Başsavcısı Filistin Özel Toprakları Üzerinde Inşa Edilen Yerleşkeleri Meşrulaştırdı

İsrail hükümetinin başsavcısı Avihai Mandelblit Batı Şeria’da Filistinlilere ait özel toprakları üzerinde inşa edilen yerleşkeleri …