(العربية) صور وفيديو – الاحتلال يعمل على تهجير سكان تجمّع الخان الأحمر الفلسطينيين قسريا

Not available in Türkiye language

المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949  تقول : النقل القسريّ للتجمعات الفلسطينية جريمة حرب وجميع الضالعين فيها – مصادقة أو تنفيذًا يتحمّلون المسؤولية الشخصية عن ذلك.

في صباح اليوم الموافق 4.7.2018 وصلت قوات الاحتلال  إلى شارع رقم 1 المحاذي لتجمّع الخان الأحمر يرافقهم آليّات ثقيلة قامت بتفكيك جزء من الحاجز المعدني الذي يفصل منازل التجمّع عن الشارع ثمّ شرعت في شقّ طريق يصل إلى التجمّع، لتسهيل عمليّة تهجير سكّانه.

كما وصلت قوات الاحتلال صباح اليوم في السّاعة 9:00 إلى تجمّع أبو النوار في منطقة “معليه أدوميم” ترافقهم ثلاث جرّافات. وهدمت ثلاث مبانٍ زراعيّة وتسعة مبانٍ سكنيّة مخلّفة بلا مأوًى 62 شخصًا نصفهم تقريبًا قاصرون.

وفي بداية شهر شباط هدمت الإدارة المدنيّة في التجمّع غرفتي تدريس في المدرسة الشاملة يرتادهما 25 طالبًا وطالبة من صفّي الثالث والرّابع وكان قد تمّ بناؤهما في نهاية أيلول 2017 بتمويل السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي.

لم تكلّف إسرائيل نفسها حتّى اليوم شقّ شارع لخدمة سكّان خان الأحمر الذين يقطنون هناك منذ عشرات السنين – علمًا أنّ ذلك كان من شأنه تيسير حياة السكّان وتوفير طريق آمن إلى منازلهم؛ ولا هي كلّفت نفسها ربط هذه التجمّعات بشبكتَي الماء والكهرباء بل ومنعتهم من استخدام وسائل بديلة.

Check Also

İsrail, Gazze’ye düzenlediği bombalı saldırıda 7 World Central Kitchen çalışanını öldürdü

World Central Kitchen örgütü, İsrail ordusuyla koordinasyon içinde olmasına rağmen İsrail’in Gazze Şeridi’ne düzenlediği hava …