(العربية) جرح مدنيين – 06-06-2014

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe, Anglais Américain, Hébreu et Turc.

رام الله – أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم غازا مسيلا للدموع خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري. حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة الشابين محمد برناط (25عاما)، وأحمد برناط (20عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

رام الله – قمعت قوات الاحتلال مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان، والتي انطلقت، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام. حيث أطلق جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة العشرات بينهم اطفال ونساء بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. وكانت قوات الاحتلال قد فرضت طوقاً امنياً مشدداً على القرية، ونشرت الجنود في محيطها معلنة النبي صالح ‘منطقة عسكرية مغلقة’ حتى إشعار آخر.

رام الله – احتجزت قوات الاحتلال المواطن رائد خليل عميرة (41 سنة) بعد ان اصابته بعيار ناري في الرجل لبضعة ساعات واعتدوا عليه بالضرب المبرح بالتركيز على رأسه، قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق بعد تدخل الارتباط الفلسطيني، كما أصابت مسعفا برضوض في وجهه خلال قمع مسيرة نعلين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار.

بيت لحــم – أصيب اليوم عشرات المواطنين بالاختناق الشديد، في بلدة تقوع، واحترقت عشرات الأشجار، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

الخليل – أصيب الشاب معتز ابو شمعه بالرصاص الحي، وخمسة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق والإغماء خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل مخيم العروب.

الخليل – أصيب شابان من بلدة بيت أمر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع جنود الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسرى في البلدة.حيث قمعت قوات الاحتلال المسيرة مستخدمة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من المصابين. واعتلى جنود الاحتلال منزل المواطن أحمد يونس أبو عياش لمراقبة تحركات المواطنين في البلدة، كما احتجزوا المواطنين ومركباتهم في منطقة عصيدة.

Check Also

Les colons établissent un nouvel avant-poste sur les terres du village de Burqa, à l’est d’Al-Bireh

Le gouvernement israélien de droite dirigé par Netanyahu soutient toujours la saisie des terres palestiniennes …