(العربية) 24 شهيدا بينهم 7 أطفال في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع – 08-07-2014

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe, Anglais Américain et Hébreu. Pour le confort de l’utilisateur, le contenu est affiché ci-dessous dans l’une des autres langues disponibles. Vous pouvez cliquer l’un des liens pour changer la langue du site en une autre langue disponible.

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر أمس الثلاثاء، إلى 24 شهيدا بينهم 7 أطفال، وإصابة أكثر من 170 مواطنا، جروح بعضهم خطيرة.

ففي مدينة خان يونس، استشهد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال، وأصيب 20 آخرون على الأقل، في قصف إسرائيلي استهدف منزل المواطن عودة كوارع في المدينة جنوب القطاع.

وشهداء خان يونس هم: رياض محمد كوارع (50 عاما)، وعمار محمد جودة (26 عاما)، وحسين يوسف كوارع (13 عاما)، محمد إبراهيم كوارع (50 عاما)، ومحمد أيمن عاشور (15 عاما)، وباسم سالم كوارع (10 أعوام)، وبكر محمد جودة (22 عاما).

وفي بيت حانون، استشهد ستة مواطنين بقصف طائرات حربية إسرائيلية لمنزل.

طائرة حربية قصفت منزل عائلة حافظ حمد الواقع في شارع السكة في بيت حانون دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين من عائلة واحدة نقلوا إلى مستشفى بيت حانون. والشهداء هم: حافظ محمد حمد (30 عاما)، وشقيقه مهدي (46 عاما)، وشقيقه إبراهيم (26 عاما)، ووالدتهم فوزية خليل حمد- المصري (62 عاما)، ودنيا مهدي (16 عاما)، وسهى حمد زوجة حافظ (25 عاما).

وفي مدينة غزة، استشهد أربعة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة. كما استشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد أب وطفله، وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي، استهدف مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد حبيب، وطفله موسى، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة، وجرى نقل جثماني الشهيدين، والمصابين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت دراجة نارية ‘تكتوك’ في منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا ما أدى إلى استشهاد المواطن فخري عايش عجوري.

وشهداء وسط قطاع غزة هم: محمد شعبان (24 عاما)، وأمجد شعبان (30 عاما)، وخضر أبو جبل (45 عاما)، محمد حبيب (22 عاما)، وموسى حبيب (16 عاما)، وأحمد ماهر مهدي (16 عاما)، وفراج إياد عبد العال (8 أعوام)، وسليمان سلمان أبو صواوين (22 عاما)، وفخر عايش العجوري (22 عاما) من بيت لاهيا، ورشاد ياسين (27 عاما) من مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح؛ استشهد الشاب عبد الهادي الصوفي (24عاماً) وقالت المصادر بأن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على مجموعة من المواطنين في منطقة الشوكة شرق رفح، مما أدى إلى استشهاد الشاب الصوفي وإصابة آخرين.

كما استهدفت الطائرات المروحية مئذنة مسجد عمر بن عبد العزيز شرق عبسان شرق محافظة خان يونس، ومئذنة مسجد الهدى في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

واستشهد خمسة مواطنين في اشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مستوطنة ‘زكيم’ قرب قطاع غزة، وجرى تبادلا عنيفا لإطلاق النار دار في المكان، أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة جندي.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قال في بيان إن قوات استهدفت مسجدين، ومستشفى- هو المستشفى الأوروبي في خانيونس، كما استهدفت سيارة إسعاف.

عدد الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت على القطاع تجاوزت 447 صاروخاً، وزعت بين 374 غارة جوية، 39 قذيفة بحرية، و65 قذيفة مدفعية.

وذكرت الإحصائية أنّه منذ بدء العدوان دُمّر 111 منزلاً، 17 منزلاً منها دمرت بشكل كامل، ودمرت 95 أخرى بشكل جزئي.

Check Also

Des photo – des colons armés prennent d’assaut une zone archéologique près de Naplouse

Dans une manifestation, il est clair que la communauté de colons de la Cisjordanie occupée …