(العربية) القدس المحتلة ستشهد حركة بناء استيطاني ضخمة هذا الشهر

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe, Anglais Américain, Hébreu, Turc et Russe.

صادقت حكومة الاحتلال على بناء 6 آلاف وحدة جديدة في القدس المحتلة. وقال نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس مئير ترجمان: “إن هذا ثمرة لإيفاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوعده بالسماح بالسير قدما في مخططات البناء الاستيطاني في المدينة”.

مخططات التهويد الجارية في القدس الشرقية المحتلة

فقد صادقت ما تسمى “لجنة التخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، على بناء 196 وحدة استيطانية جديدة في القدس منها بناء 98 وحدة سكنية في “رمات شلومو”، و18 وحدة سكنية للمستوطنين في بيت حنينا، و80 وحدة سكنية في “راموت”.

تعتزم بلدية الاحتلال في القدس عرض مخططات على اللجنة المحلية للبناء والتنظيم في اجتماعها القادم والمقرر هذا الاسبوع لبناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنات “بسغات زئيف، نافيه يعقوب، رموت، غيلو” وجميعها تقع ضمن حدود القدس المحتلة.

تنوي “اللجنة اللوائية للتخطيط في القدس” بحث عدد من المشاريع الاستيطانية في أحياء فلسطينية في القدس المحتلة، بينها 4 خطط في الشيخ جراح.

سوف تبحث اللجنة اللوائية الإسرائيلية للتخطيط المصادقة بأثر رجعي على 8 وحدات سكنية استيطانية في مستوطنة بيت اوروط في حي الصوانه في القدس المحتلة، فضلا عن بحث خطة لتوسعة كنيس في مستوطنة نوف صهيون على أراضي حي جبل المكبر

ومن شان هذه المخططات تعميق التغول الاستيطاني في المنطقة مما يزيد من تعقيد رسم الحدود في حال التوصل لاتفاق سياسي بإقامة عاصمتين في القدس.

Check Also

Vidéo : des soldats israéliens travaillant côte à côte avec des gangs de colonisateurs

Les soldats israéliens travaillent aux côtés de bandes de colons et les gardent pendant qu’ils …