(العربية) زعيم استيطاني محرضا :  لا نوافق على إقامة دولة فلسطينية

Not available in Türkiye language

قال رئيس المجلس الاستيطاني في غور الأردن ديفيد الحياني لصحيفة جيروزاليم بوست إن “الضم الإسرائيلي لمستوطنات الضفة الغربية من المرجح أن يمضي قدما ضمن أي سيناريو بصرف النظر عما يحدث في خطة السلام الأمريكية”.

وقال الحياني “تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتطبيق السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، وكذلك جميع المستوطنات التي أقيمت قبل نشر خطة ترامب، وبالتالي يجب عليه أن يفي بوعوده”.

وقال الحياني : إن “هذا هو الوقت المناسب، وإذا لم يحدث ذلك الآن، فلن يحدث فيما بعد”.

وقال الحياني إن “معارضة السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية تتناقض مع الاعتقاد الديني لدى الإنجيليين”.

وأردف الحياني بالقول “ليس هنالك أي دعم لدولة فلسطينية، حتى دولة منزوعة السلاح من يضمن أن الدولة الفلسطينية لن تشرع في تأسيس جيش في صباح اليوم التالي من قيامها!

وأكمل الحياني “إن القرار الصحيح هو تطبيق السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في يهودا والسامرة، وعلى الحكومة دفع ديْنها الأخلاقي للمستوطنات، لأن الحكومة هي التي أرسلت مواطنيها للعيش هناك”.

واختتم الحياني حديثه بالقول “عندما جئت إلى غور الأردن، لم يقل لي أحد أنني هنا فقط لمدة عام أو عامين أو لأربعة أو خمسة أعوام كحد أقصى، لقد ساعدتنا الحكومة على العيش هنا من منطلق أن هذه الأرض هي جزء من إسرائيل”.

Check Also

Video: İsrail askerleri sömürgeci çetelerle omuz omuza çalışıyor

İsrail askerleri, Ramallah yakınlarındaki Deir Dibwan kasabasında Filistinlilerin evlerini ve araçlarını ateşe verirken yerleşimci çeteleriyle …