القدس المحتلة
القدس المحتلة

(العربية) ارتفاع معدل الانتهاكات الاسرائيلية في القدس خلال نيسان 2022

Not available in Русский language

أورد التقرير الشهري حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة لشهر نيسان 2022 ارتفاعا في معدل الانتهاكات الاسرائيلية بحق المدينة المقدسة .

الإصابات المسجلة والاعتداء على المرابطين في الأقصى

رُصد (463) إصابة تركزت غالبيتها في المناطق العلوية من الجسد، أدت لكسور ونزف داخلي، كما فقد البعض أعينهم جراء الإصابات المباشرة في منطقة العين.

اعتداءات المستوطنين واقتحام الأقصى

رصد التقرير خلال شهر نيسان اقتحام (7274 مستوطناً) لباحات المسجد الأقصى المُبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة ، وبذلك يشهد ازدياد الضعف تقريبا بالمقارنة مع شهر نيسان من العام /2021، إذ تم رصد اقتحام ( 3616 مستوطنا) آنذاك.

الانتهاكات بحق المسيحيين

أصدرت شرطة الاحتلال قيودا لوصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة، وقلصت عدد المحتفلين بسبت النور عشية أحد القيامة بما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان  وحرية العبادة.

ونشرت الحواجز في شوارع حارة النصارى والطرقات المؤدية إلى كنيسة القيامة، ومنعت الوصول إلى محيط الكنيسة وداخلها، كما واعتدت بالضرب والدفع على العشرات من المحتفلين بسبت النور.

حالات الاعتقال

رصد التقرير نحو (894) حالة اعتقال لمواطنين في محافظة القدس، ويلاحظ ازدياد وتيرة عمليات الاعتقال خلال شهر نيسان 2022، بواقع  3 أضعاف عن عمليات الاعتقال التي تمت خلال نيسان من العام 2021.

الانتهاكات بحق المؤسسات المقدسية

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي في بداية شهر نيسان، إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية ناشطة في مدينة القدس المحتلة.

من ضمنها بيت الشرق ونادي الأسير وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة.

المشاريع الاستيطانية

صادقت ما تُسمى بـِ “لجنة التخطيط والبناء اللوائية” التابعة للاحتلال على ثلاثة مشاريع استيطانية كبيرة جنوب القدس

تشمل بناء (600 وحدة استيطانية) على أراضي الولجة وبيت صفافا، وتوسيع المنطقة الصناعية على مشارف بيت لحم.

تجديد قرار منع المحافظ عدنان غيث من دخول الضفة

جَدَّدَتْ سلطات الاحتلال قرارًا لمحافظ القدس “عدنان غيث” بمنعه من الدخول إلى الضفة الغربية، وذلك عقب اعتقاله من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ، وكان قد تَعرض لعشرات الاعتقالات والاستدعاءات منذ تسلمه منصبه في شهر آب للعام 2018، ويفَرض عليه الاحتلال الإقامة الجبرية في مكان سكنه في بلدة سلوان، ويمنعه من التواصل مع عشرات الشخصيات الفلسطينية.

Check Also

Видео – Израильский раввин: Согласно еврейскому закону, все палестинцы должны быть убиты

Существует религиозное оправдание убийства всех палестинцев и подтверждение того, что первым принципом израильской войны является …